هناك أولوية لتحديث المناهج في ضوء الاستدامة، وتطبيق المناهج المناسبة لطبيعة العصر الحالي والتطورات التكنولوجية المتسارعة. لذلك تسعى الباحثة إلى تناول المنهج المستدام؛ وتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى التعليم؛ والتحديات التي تواجه تطبيقها في مجال التعليم. لابد من الشروع في تطبيق مبدأ التكامل التعليمى بين العلوم والتكنولوجيا في جميع المناهج التعليمية، وتطبيق الاتجاهات الحديثة فى تكامل المناهج الدراسية مثل تطبيق مدخل STEAM التعليمى عند تخطيط وتصميم المناهج التعليمية في جميع المراحل التعليمية، وضرورة تأهيل المعلمين في كليات التربية على تكامل المناهج الدراسية، ودمج التكنولوجيا في المناهج، واستخدام المناهج الرقمية، وكذلك تدريب المعلمين أثناء الخدمة على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى، وعمليات التحول الرقمى فى التعليم والتعلم.
سيد أحمد غانم, تفيده. (2024). الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم المستدام (التطبيقات والتحديات). المجلة التربوية الشاملة, 2(2), 27-40. doi: 10.21608/ejc.2024.348260
MLA
تفيده سيد أحمد غانم. "الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم المستدام (التطبيقات والتحديات)". المجلة التربوية الشاملة, 2, 2, 2024, 27-40. doi: 10.21608/ejc.2024.348260
HARVARD
سيد أحمد غانم, تفيده. (2024). 'الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم المستدام (التطبيقات والتحديات)', المجلة التربوية الشاملة, 2(2), pp. 27-40. doi: 10.21608/ejc.2024.348260
VANCOUVER
سيد أحمد غانم, تفيده. الذكاء الاصطناعي ومناهج التعليم المستدام (التطبيقات والتحديات). المجلة التربوية الشاملة, 2024; 2(2): 27-40. doi: 10.21608/ejc.2024.348260