هدفت الدراسة إلى التعرف على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي وفرص وتحديات استخدامها؛ حيث تسارعت تقنيات الذكاء الاصطناعي في التقدم والظهور في السنوات الأخيرة؛ وقد حظيت باهتمام كبير في التعليم العالي، وسعت الدراسة إلى توضيح قدرة هذه التكنولوجيا المتقدمة على تعزيز التعليم، بما في ذلك قدرتها على توفير الوصول إلى تعليم متميز، وتعزيز فهم التأثير المحتمل الذي قد تحدثه على التعليم العالي، وتوصلت الدراسة إلى أن ظهور تطبيقات الذكاء الاصطناعي قد صاحبه فرصًا وتحديات في التعليم العالي، كما أنها لديها القدرة على تعزيز البيئات التعليمية ونتائج التعلم وخبرات الطلاب بشكل كبير في التعليم العالي.
رحمة, عزة يوسف. (2025). تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي بين الفرص والتحديات. المجلة التربوية الشاملة, 3(1), 208-242. doi: 10.21608/ejc.2025.401983
MLA
عزة يوسف رحمة. "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي بين الفرص والتحديات", المجلة التربوية الشاملة, 3, 1, 2025, 208-242. doi: 10.21608/ejc.2025.401983
HARVARD
رحمة, عزة يوسف. (2025). 'تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي بين الفرص والتحديات', المجلة التربوية الشاملة, 3(1), pp. 208-242. doi: 10.21608/ejc.2025.401983
VANCOUVER
رحمة, عزة يوسف. تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي بين الفرص والتحديات. المجلة التربوية الشاملة, 2025; 3(1): 208-242. doi: 10.21608/ejc.2025.401983